بدأت في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان اليوم الجولة الـ 13 من المحادثات حول تسوية الأزمة في سورية بصيغة استانا بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري والوفود الأخرى.

وكان وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور الجعفري وصل صباح اليوم إلى نور سلطان للمشاركة في المحادثات التي تستمر يومين كما وصلت وفود الدول الثلاث الضامنة لعملية أستانا وهي روسيا وإيران وتركيا حيث يترأس الوفد الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية الكسندر لافرنتييف بينما يرأس الوفد الإيراني كبير مساعدي وزير الخارجية للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي.

ويشارك في المحادثات أيضا بصفة مراقب وفد من الأمم المتحدة برئاسة خولة مطر نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية وممثلون عن لبنان والعراق للمرة الأولى إضافة إلى ممثلين عن الأردن.

وكانت وزارة خارجية كازاخستان اعلنت فى التاسع عشر من الشهر الماضي أن الجولة الثالثة عشرة من المحادثات بصيغة أستانا ستركز على بحث مستجدات الوضع في سورية ولا سيما في إدلب وشمال شرق البلاد.

وعقد 12 اجتماعا بصيغة أستانا أحدها في مدينة سوتشي الروسية أكدت في مجملها الالتزام الثابت بالحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها ومواصلة الحرب على الإرهاب فيها حتى دحره نهائيا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا